نظرة عامة حول برنامج أدوبي فوتوشوب

 

أدوبي فوتوشوب هو برنامج رائع، يستخدم في تحرير تطبيق الصور الرقمية، فهو يساعدك على تحسين جودة الصورة، وهو المساعد مع الفنانين الذين يعتمدون على الفوتوشوب لإنتاج العمل الفني ويمكن للطلاب تعلم الفوتوشوب في فصول تحرير الصور .

مزايا Adobe Photoshop

  • عندما تتعلم كيفية استخدام الفوتوشوب ، فإنه يمكن أن يحسن مهاراتك ، فمن الممكن إزالة العيوب والعيوب في الصور ، يمكنك إزالة وتغيير الخلفيات في الصور.
  • يمكن تغيير الصور لإصلاح العيوب ، ويمكن إعطاء الصور مظهرًا احترافيًا عند استخدام كاميرا قياسية ، ويمكن إنشاء صور فنية جديدة وتحريرها.
  • من السهل جدًا البدء في تحرير الصور ، يساعدك Adobe Photoshop على تقليل احمرار العين أو تبييض الأسنان بنقرة زر واحدة ، ويمكنك ضبط درجات لون بشرة الأشخاص في صورك.

أدوبي فوتوشوب

  • يمكن إكمال معظم عمليات التحرير التي يتم إجراؤها بانتظام على الصور بنقرة واحدة، ولا يوجد تدريب احترافي مطلوب لإكمال المهام المعقدة مثل ضبط لون البشرة.
  • يمكنك استخدام Adobe Photoshop لاستيراد مقاطع الفيديو والصور إلى البرنامج بسرعة وسهولة، وسيتم تنظيم كل شيء بطريقة مرتبة ومنظمة على شاشتك.
  • عندما تتعامل مع مئات أو آلاف الصور ومقاطع الفيديو، سيكون الأمر أسهل للعثور على ما تحتاجه واستخدامها، لذلك، من السهل التعامل مع العديد من مقاطع الفيديو والصور.

عيوب Adobe Photoshop

  • Adobe Photoshop سهل الاستخدام نسبيًا ولكنه ليس برنامجًا مصممًا للمبتدئين ، إنه في الأساس برنامج لتحرير الصور للمحترفين الذين يخططون لتحرير العديد من الصور بشكل منتظم .
  • وهناك العديد من الأدوات المختلفة التي تقوم بأشياء مختلفة جدًا ، لذلك ، ستستغرق وقتًا طويلاً لتتعلم كيفية استخدام كل منها بشكل صحيح.
  • Adobe Photoshopليس مجانيًا ، إنه برنامج مملوك ، بمعنى أن شفرة المصدر الخاصة به سرية ، وشفرة المصدر هي الكود الذي يكتب فيه أي برنامج كمبيوتر بواسطة المبرمجين البشريين.
  • يعد Adobe Photoshop مكلفًا نسبيًا ، عند مقارنته ببرامج تحرير الصور الأخرى ، فإنه يحتوي على العديد من الميزات ، وبالتالي يعتبر معيار الصناعة في تصميم الرسوم ، ستنفق أكثر بكثير على Adobe Photoshop إذا كنت لا تخطط لتحرير صور كل يوم.
  • لن يبدأ معظم المبتدئين في لمس وظائف هذا البرنامج ويمكنهم الحصول على ما يحتاجون إليه من برنامج آخر ، وكثير من الأشخاص غير المعتادين على تحرير الصور في Adobe Photoshop ، ستكون الوظيفة المتقدمة عديمة الفائدة بالنسبة لهم.
  • هناك العديد من برامج تحرير الصور والرسومات المجانية ومنخفضة التكلفة ، وهي متاحة للمستخدمين العاديين والمتحمسين الذين لا يحتاجون إلى جميع الميزات القوية التي يوفرها Photoshop.
  • يتطلب Adobe Photoshop جهاز كمبيوتر مجهزًا جيدًا ، وهو برنامج ثقيل الوزن والعديد من الأدوات كثيفة من الناحية الحسابية ، ويشغل مساحة كبيرة من المساحة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالإضافة إلى ذاكرة RAM.

برنامج Adobe Premiere Pro CC

لدى Adobe منتجان أساسيان لتحرير الفيديو متاحان الآن ، وهما Premiere Elements & Premiere Pro ، Adobe Premiere Elements يشبه نوعًا ما Adobe Premiere Pro ، ولكنه أكثر تكلفة ، وله واجهة أكثر سهولة ويمكن تشغيله على أجهزة كمبيوتر أقل قوة ، Elements لا يحتوي على تصحيح ألوان متقدم مثل الإصدار الاحترافي ولا يحتوي على تحرير متعدد الكاميرات أو إعادة تعيين الوقت.

يعد Premiere Pro CC استمرارًا لتحسينات Adobe التدريجية لبرنامج تحرير الفيديو الاحترافي الخاص بها ، وهو مفيد ودقيق بشكل لا يصدق ، إنه من بين أفضل برامج تحرير الفيديو الاحترافية لأنه يأخذ جميع الأدوات التي تحتاجها ويقدمها بطريقة مريحة ، بديهية ومبتكرة.

يعد محرر الفيديو المحترف هذا أحد الأسماء القليلة في الأعمال التي تربح معيار صناعة العنوان ، وتقوم Adobe بعمل ممتاز في الاستماع إلى مستخدميها وتقديم الأدوات والميزات التي يريدونها ، لذلك ، يتمتع المحرر غير الخطي بالقوة والتنوع والاستخدامات. العمق لإنشاء أي مشروع فيديو ، مثل فيلم كامل أو فيديو موسيقي أو منشور مدونة فيديو أو عرض تعليمي.

يجب عليك التقاط أو استيراد لقطات الفيديو والصوت والعناصر الأخرى إلى البرنامج ، يعد استيراد الوسائط الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك هو الأكثر سهولة والتقاط الملفات من الوسائط الرقمية ، مثل الكاميرا الخاصة بك بالمثل ، لذلك ، أنت لا داعي للقلق بشأن التنسيقات الاحتكارية أثناء العمل مع لقطات من أنواع مختلفة من الكاميرات.

إنه برنامج تحرير قوي ، 64 بت يمكنه استيعاب لقطات بدون تحويل ترميز ، وهو يتكامل مع Photoshop و After Effects وبرامج Adobe الأخرى ، ويمكن شراؤه من أجل Premiere ، أو كجزء من Creative Suite ، أو مستأجر من Adobe سحابة ، تقدم Adobe التحرير القائم على الخادم ، Adobe Anywhere ، لذلك ، يمكن للمحررين العمل على نفس المشروع من أجهزة الكمبيوتر البعيدة ، ويعمل Premiere على أجهزة Mac وأجهزة الكمبيوتر.

ميزات Adobe Premiere Pro CC

يوفر Adobe Premiere Pro جميع الميزات القياسية في الصناعة ، وهو يدعم قنوات ألفا ، ويمكنك تخصيص إعدادات لوحة المفاتيح ، والميزة الوحيدة لهذا المنتج التي تجعله متفوقًا على الباقي (بما في ذلك Premiere Elements) هي أنه يتزامن بسهولة مع الأجزاء الأخرى في Adobe Creative Suite (مثل Photoshop و After Effects) ، يمكن أن توفر لك سهولة الاستخدام هذه وقتًا ثمينًا عند العمل في مشروع.

يمكن لـ Adobe Premiere العمل بشكل أسهل مع عناصر الصوت واللون والرسوم ، ويستخدمه الجيل الحالي والجديد من صانعي الأفلام الذين قد تحتوي أفلامهم على عناصر رسومية أو رسوم متحركة ، وهناك ميزات جديدة في Premiere Pro مثل مزامنة الصوت والفيديو تلقائيًا ، وإنشاء مقطع وسائط موحد جديد في سلة المهملات يحتوي على محاذاة الصوت والفيديو.

يمكن لبرنامج Premiere Pro CC تلبية المتطلبات الدقيقة لمحرري الفيديو المحترفين والمخضرمين ، فهو يوفر ميزة تتيح لك تطبيق التأثيرات والتعديلات على اللقطات أثناء وجودها في حاوية الوسائط ، لذلك ، كلما استخدمت مقطعًا من تلك اللقطات في الجدول الزمني ، التأثيرات الخاصة بك موجودة بالفعل ، لذا ، فهي توفر وقتًا كبيرًا ومثالًا على كيفية تركيز Adobe على جعل عملية التحرير أسهل وأسرع.

يقدم تحسينات كبيرة لسير العمل الصوتي ، ويحتوي على قوالب رسومات ويحتوي على المزيد من أدوات العنوان المبسطة ، وأحد أهم مهام الصوت الأساسية في أي تطبيق احترافي لتحرير الفيديو هو مزامنة المسارات الصوتية المسجلة بشكل منفصل مع نظرائهم في الفيديو ، وهذا ما عليك فعله قم بذلك عند التصوير بكاميرا DSLR ، مع معظم برامج تحرير الفيديو.

يمكنه تحسين تحرير الجدول الزمني عن طريق تقليم JKL ، وتعني JKL اختصارات لوحة المفاتيح التي تسمح لك بفرك العناصر الموجودة على الجدول الزمني الخاص بك ، ويجمع تقليم JKL هذه الاختصارات مع أداة التشذيب ، وهذا يسمح لك بالفرك والتشذيب في وقت واحد ، وإجراء عمليات قطع دقيقة لقطات أثناء مشاهدتها.

بدلاً من إجراء عملية قطع ومشاهدتها والعودة للعثور على المكان الذي تحتاج فيه إلى قص المقطع ، فهي توفر وقتًا هائلاً وتتيح لك تحسين التسلسل بسرعة ودقة أكبر من التطبيقات الأخرى.