ماهو الجديد في تحديث ويندوز 10 بتاريخ أبريل 2020

تحديث ويندوز 10
تحديث ويندوز 10 سيصدر في الشهر القادم شهر أبريل 2020، و سيأتي هذه التحديث بالكثير من المميزات الرائعة.
ويُطلق عليه اسم 20H1 أو الإصدار 2004، ومن المفترض أن يكون هذا التحديث أكثر أهمية من تحديث نوفمبر من العام الماضي.
في موضوعنا اليوم من حمدوك تك سنتحدث عن تحديث ويندوز 10 و أهم المميزات الرائعة التي ستأتي معه.

تحديث ويندوز 10

من الميزات الأكثر إثارة التي تم تضمينها في الإصدار 2004 من ويندوز 10 هو شيء استمتع به مستخدمو Mac لسنوات. 
إذا كنت تحتاج إلى استخدام "إعادة تعيين هذا الكمبيوتر الشخصي"، لديك الآن خيار تنزيل السحابة لإجراء إعادة تثبيت لـ Windows. 
ويكون هذا مفيداً بشكل خاص إذا كنت تعيش في منطقة بها اتصال إنترنت سريع وصلب، ولكن إذا كان لديك اتصال بالدفع حسب الاستخدام، فمن الجدير بالذكر أنه يمكنه تنزيل بياناتك بسرعة كبيرة مما يؤدي إلى استهلاك الباقة بسرعة.
بالإضافة إلى وضع الاستعداد لاسترداد الكمبيوتر الشخصي، فإن الإصدار الجديد من Windows سيمكن من استخدام رمز PIN لـ Windows Hello في الوضع الآمن لتسجيل الدخول بشكل أسرع. قد يكون هذا الأمر بمثابة موفر للوقت إذا كان عليك القيام ببعض الإجراءات ذهابًا وإيابًا لمعرفة سبب المشكلة على جهازك.
اما المطورين، فيمكنهم التطلع إلى النظام الفرعي لنظام التشغيل Windows لنظام التشغيل Linux 2.
 في حين أن الكثيرين أصيبوا بخيبة أمل بسبب أداء الإصدار الأول وتوافقه وقيود الوصول إلى نظام الملفات، تقول Microsoft أنها خصصت الكثير من الوقت لإصلاح هذه القيود.
 من بين مجموعة كبيرة من التغييرات، تُعد التحسينات في استخدام الذاكرة ودعم ARM64 أساسية، بحيث يمكنك استخدام أجهزة مثل Surface Pro X، والتوافق الكامل مع مكالمات النظام للأشخاص الذين يحتاجون إلى تشغيل أشياء مثل Docker.
يمكن للمطورين أيضًا الاتصال بتطبيقات شبكات لينوكس الخاصة بهم باستخدام المضيف المحلي، وقد قدمت Microsoft طريقة لتعيين خيارات التكوين العامة التي تنطبق على أي وحدات لينوكس التي يتم تشغيلها باستخدام WSL 2.
قد تكون على دراية بـ Windows Sandbox، الذي يستند إلى المحاكاة الافتراضية والذي كان موجودًا في Windows 10 منذ الإصدار 1903.
 وهذا مفيد جدًا للعمل مع تطبيقات معينة داخل بيئة معزولة، ولكن حتى الآن لم يكن لديه أشياء مثل دعم الميكروفون، أو وظائف تكوين جوانب مختلفة من آلية تحديد الوصول مثل الشبكة أو المجلدات المشتركة أو البرامج النصية لبدء التشغيل أو vGPU.
اقرأ أيضا : 
 كما أضافت Microsoft بعض التحسينات عن ما كان في ويندوز 7 في جودة الحياة في شكل اختصارات لوحة المفاتيح لمربع حوار سهولة الوصول (Shift + Alt + PrintScreen) والدخول إلى وضع ملء الشاشة أو الخروج منه (Ctrl + Alt + Break).
هناك تحديثات وظيفية أخرى، مثل القدرة على إعادة تسمية أجهزة سطح المكتب الظاهرية.
 عادة، يعطي كل من macOS و ويندوز 10 أسماء باهتة لأجهزة سطح المكتب الافتراضية مثل سطح المكتب 1، سطح المكتب 2، وما إلى ذلك، أو، في حالة Mission Control، يكون أكثر ما يمكن القيام به هو اختيار اسم يستند إلى التطبيق الموجود في المقدمة في تلك المساحة.
تعمل Microsoft على تحسين إعدادات Windows للعديد من عمليات التكرار، ونقل العناصر من "لوحة التحكم" القديمة ووضع الأشياء في أماكن ذات معنى. في تحديث أبريل 2020، يمكنك رؤية كل إعدادات اللغة في مكان واحد ضمن قسم نظرة عامة، والحصول على وصول سريع إلى الإعدادات الفردية مثل لغة العرض، ولغة التطبيق، وإعدادات الكلام، ولوحة المفاتيح، والتنسيق الإقليمي من خلال المربعات الخاصة بها.
كانت هذه اهم الميزات المتوقع وجودها في تحديث ويندوز 10 القادم. 
المصدر : techspot 

تعليقات

المشاركات الشائعة